إدارة الدعم الفني

إدارة الدعم الفني

الارتباط التنظيمي: ترتبط إدارياً وتنظيمياً بوكيل العمادة لتقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني.

الهدف العام: تقديم خدمات الدعم الفني بشكل متميزة وتوفير الحلول التقنية على مستوى البرامج وأجهزة الحاسب الآلي لجميع منسوبي الجامعة (أعضاء هيئة التدريس – الموظفين – الطلاب).

كما تعنى إدارة الدعم الفني بتنظيم ومتابعة سير العمل بالوحدات التابعة لها، ووضع الخطط التنفيذية لرفع مستوى الأداء والأشراف على تنفيذ مشاريع البنية التحتية.

ويتبع لها الأقسام التالية: -

أولاً: قسم الدعم الفني المركز الرئيسي.  

ثانياً: قسم الدعم الفني بالغاط والزلفي.

ثالثاً: قسم الدعم الفني برماح.

أبرز المهام:

  1. توزيع وتنظيم العمل في الأقسام التابعة للإدارة
  2. الإشراف على اعمال الصيانة لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها.
  3. تنفيذ ومتابعة برامج الصيانة الوقائية والطارئة لأجهزة الحاسب وملحقاتها وشبكاتها. 
  4. عمل جولات تفقدية لمعامل الحاسب الآلي بالجامعة بصفة دورية أسبوعياً للتأكد من صلاحية الأجهزة والبرمجيات وسلامتها من أي عطل فني.  
  5. الإشراف على تجهيز وإعداد معامل الحاسب الآلي للطلاب والطالبات في بداية كل فصل دراسي، وللاختبارات النهائية، وكلما دعت الضرورة لذلك مع التأكد من خلو تلك الأجهزة من أي عطل فني.  
  6. متابعة الأداء واعداد التقارير الفنية وحصر متطلبات الأقسام من كوادر فنية وأجهزة تقنية والرفع لوكيل العمادة لإتخاذ اللازم.
  7. حصر متطلبات الأقسام في إدارة الشؤون الفنية من كوادر فنية وأجهزة تقنية والرفع لوكيل العمادة لإتخاذ ما يراه لازم.