إدارة الدعم الفني
الارتباط التنظيمي: ترتبط إدارياً وتنظيمياً بوكيل العمادة لتقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني.
الهدف العام: تقديم خدمات الدعم الفني بشكل متميزة وتوفير الحلول التقنية على مستوى البرامج وأجهزة الحاسب الآلي لجميع منسوبي الجامعة (أعضاء هيئة التدريس – الموظفين – الطلاب).
كما تعنى إدارة الدعم الفني بتنظيم ومتابعة سير العمل بالوحدات التابعة لها، ووضع الخطط التنفيذية لرفع مستوى الأداء والأشراف على تنفيذ مشاريع البنية التحتية.
ويتبع لها الأقسام التالية: -
أولاً: قسم الدعم الفني المركز الرئيسي.
ثانياً: قسم الدعم الفني بالغاط والزلفي.
ثالثاً: قسم الدعم الفني برماح.
أبرز المهام:
- توزيع وتنظيم العمل في الأقسام التابعة للإدارة
- الإشراف على اعمال الصيانة لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها.
- تنفيذ ومتابعة برامج الصيانة الوقائية والطارئة لأجهزة الحاسب وملحقاتها وشبكاتها.
- عمل جولات تفقدية لمعامل الحاسب الآلي بالجامعة بصفة دورية أسبوعياً للتأكد من صلاحية الأجهزة والبرمجيات وسلامتها من أي عطل فني.
- الإشراف على تجهيز وإعداد معامل الحاسب الآلي للطلاب والطالبات في بداية كل فصل دراسي، وللاختبارات النهائية، وكلما دعت الضرورة لذلك مع التأكد من خلو تلك الأجهزة من أي عطل فني.
- متابعة الأداء واعداد التقارير الفنية وحصر متطلبات الأقسام من كوادر فنية وأجهزة تقنية والرفع لوكيل العمادة لإتخاذ اللازم.
- حصر متطلبات الأقسام في إدارة الشؤون الفنية من كوادر فنية وأجهزة تقنية والرفع لوكيل العمادة لإتخاذ ما يراه لازم.