سعادة عميد الكلية يلتقي طلاب نادي القراءة

سعادة عميد الكلية يلتقي طلاب نادي القراءة

التقى سعادة عميد الكلية د. راشد بن حمود الثنيان بطلاب نادي القراءة يوم الاحد 6/2/1438، وتحدث سعادته عن اهم محاور القراءة والتي تلخصت بعرض الاسئلة التالية: ماذا اقرأ؟ ولماذا اقرأ؟ وكيف اقرأ؟، حيث دار النقاش بين سعادته والطلاب حول هذه الاسئلة والاجابة عليها وكانت الاجابات متباينة بين الطلاب الحاضرين كلٌ حسب وجهة نظره وخبرته السابقة في القراءة.

وعقب سعادته على اجابات الطلاب ونقاشاتهم حول هذه المحاور موجهاً اياهم توجيهاً صحيحاً من حيث تحري المواضيع الصحيحة والمفيدة للقراءة بعيداً عن الكتب والكتابات والافكار التي قد تكون ضارةً وسلبية على القارىء ومجتمعه.

واضاف قائلاً: ان القراءة والطالعة لها دورٌ كبيرٌ وفعّال في تقوية الذاكرة وتنمية مهارة التركيز وتعطي القدرة على التحليل المنطقي  للأمور والحكم على الأشياء بحيادية دون تحيز أو محاباة اضافةً الى انها تملأ وقت الفراغ وتمرن العقل على الفهم والإدراك والاستيعاب والتحليل والتخيل والتصور والتنبؤ بالنتائج.
واشار سعادته الى ان هناك أوقات كثيرة تستطيع أن تقرأ خلالها، بعد الاستيقاظ مباشرةً قد يكون من الجيد تخصيص ساعة قراءة في ذلك الوقت، حيث يكون الذهن نشيطًا وفي بداية اليوم منوهاً الى انّ القراءة قبل النوم ليست جيدة لأنَّ الذهن ينشغل بالأفكار التي يقرأها.

مشرف وحدة الانشطة الطلابية

أ. سامي محمد الزعارير

أخر تعديل
الخميس, 10/نوفمبر/2016