انتهاء الاختبارات الإلكترونية للأعمال الفصلية لمقررات التعليم الذاتي التي تدرس عن بعد

كلية التربية بالزلفي تنتهي من الاختبارات الالكترونية للأعمال الفصلية لمقررات التعليم الذاتي التي تدرس عن بعد

  1. في إطار استعدادات كلية التربية بالزلفي لإجراء الاختبارات الالكترونية للأعمال الفصلية لمقررات التعليم الذاتي التي تدرس عن بعد حيث قامت عمادة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد ممثلة في:
  2. سعادة الدكتور/ مسلم الدوسري وكيل الجامعة والمشرف على عمادة التعليم الالكتروني ، وسعادة الدكتور/ خالد المضيبري وكيل عمادة التعليم الالكتروني ، وسعادة الدكتور/ ظافر القرني وكيل الكلية للشؤون التعليمية ووحدة التعليم الالكتروني بالكلية التربية بالزلفي في انجاز الاختبارات الالكترونية لمجمع الكليات بالزلفي للطلبة الذين يدرسون المقررات عن بعد في المقررات الأربع:
  3. أساسيات الصحة واللياقة لعدد 443 طالب، والمدخل إلى الثقافة الإسلامية لعدد 127 طالب، التحرير العربي لعدد 87 طالب، المهارات اللغوية لعدد 150 طالب.
  4. وتعد هي التجربة الأولى التي يؤدي فيها الطالب الاختبارات الالكترونية حيث يقوم نظام التعليم الالكتروني (D2L) بإنتقاء الأسئلة للطالب بطريقة عشوائية ضمن متطلبات الصعوبة والتنوع وشمولها على كافة مخرجات التعلم المراد إكسابها للطلب من خلال دراسته للمقرر. وتأتي تلك الاختبارات ضمن أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة المجمعة والتي تستهدف تدريس عدد من المقررات المتطلبة لخطط البرامج المختلفة عن بعد، وقد اتسمت التجربة بالهدوء ولم تواجه أي عقبات في التنفيذ، وأظهر الطلاب من إلمامهم بمطلبات الأداء الالكتروني للاختبارات والانضباطية أثناء ذلك.
  5. وقد قام سعادة عميد الكلية الدكتور / راشد بن حمود الثنيان بعدة جولات تفقدية لمعامل الاختبارات للاطمئنان على حسن سيرها والتي استمرت على مدار أربعة أيام وبلغ عدد الطلاب الممتحنين حوالي ثمانمائة وخمسون طالباً وتوزعت اللجان إلى ستة لجان تعمل بشكل متزامن وفي معامل مجهزة بأجهزة الحاسب الآلي وشبكات الانترنت فائق السرعة.
  6. وقد حرصت العمادة على إنجاز الاختبارات وفق معدلات الأمان والاعتمادية للاختبارات من حيث الإعداد والتنفيذ. وقد أثنى سعادة وكيل العمادة للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد على الاختبارت الالكترونية بمجمع الكليات بالزلفي من حبث التنظيم والتنفيذ الجيد والتقييد بقواعد وتعليمات الاختبارات، ويعد هذا الانجاز ضمن الانجازات التي تتطلع الجامعة لتطبيقها في المرحلة القادمة للتطبيق ضمن خطط التطوير والتحديث ورفع كفاءة الأداء.
أخر تعديل
الثلاثاء, 22/مارس/2016