مهام العمادة

مهام العمادة :

1 . التنسيق مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ، والعمل وفق ما لديها من أنظمة وتعليمات .

2 . العمل على تعزيز إدراك العاملين في الجامعة لأهمية عمليات تأكيد الجودة ومعرفة الاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه .

3 . وضع آليات محددة لما يجب القيام به في الجامعة مما يعين على الجودة ، ويفعلها في الأداء والمخرجات .

4 . تقديم المساعدة والدعم للأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية في الجامعة من أجل إنجاز خطط تحسين الجودة ، ومتابعة خطواتها ومستجداتها .

5 . وضع خطط التدريب المناسبة لاستراتيجيات التعليم وعمليات التقويم والمراجعة ، والتنسيق في ذلك مع كليات الجامعة ووحداتها .

6 . مساعدة وحدات الجامعة وكلياتها في إعداد برامج تحسين الجودة والعمليات التقويمية للمخرجات ، وتنفيذها .

7 . تطوير النماذج القياسية المستخدمة لغرض إجراء عمليات الدراسة وإعداد التقارير حول مؤشرات الجودة ، والنماذج الخاصة بتوصيف البرامج والتخصصات ، والتقارير الأخرى المساعدة على تحقيق الجودة في جميع مجالاتها .

8 . إجراء عملية المراجعة الدورية للخريجين وغيرهم من المستفيدين من أنشطة الجامعة والسعي ومعرفة مستوى الجودة أثناء التعليم ، وبعده .

9 . التواصل المستمر مع المعنيين والمستفيدين من أنشطة الجامعة ، والسعي لمعرفة آرائهم ونصائحهم بخصوص استراتيجيات تطوير المهارات .

10 . توفير المواد المرجعية ونشر المعلومات الخادمة للجودة والاعتماد من مصادرها في الداخل أو الخارج .

11 . تحديد مؤشرات رئيسية للأداء لاستخدامها في جميع كليات الجامعة وعمادتها وإداراتها ، ليتسنى لكل وحدة منها تحديد مؤشرات إضافية متعلقة بأنشطتها الذاتية

12 . إعداد تقارير سنوية عن مستوى تأكيد الجودة ، وتقديمها لإدارة الجامعة ، موضحا بها مؤشرات الأداء الرئيسة والمعلومات الثابتة ، وذلك اعتمادا على تقارير الوحدات الداخلية بالجامعة ، وعمل العمادة .