كلمة رئيس قسم الأحياء

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي خلق الكون فنظمه ، وخلق الإنسان وكرمه ، وسخر الطير وألهمه ، والصلاة والسلام على خير البشر نبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

أهديكم باسمي وباسم أعضاء منسوبي قسم الأحياء بكلية العلوم بجامعة المجمعة أطيب التحايا والتقدير.

لقد تأسس قسم الأحياء بعد تغيير مسمى قسم المختبرات الطبية بكلية العلوم إلى قسم الأحياء بناءً على خطاب معالي وزير التعليم ، والمتضمن موافقة اللجنة المؤقتة المكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي ، والمشكّلة بالأمر الملكي الكريم ، حيث اتخذت اللجنة المشار إليها أعلاه قرارها القاضي بالموافقة على توصية مجلس الجامعة في جلسته السابعة للعام الجامعي 1436/1437هـ ، المنعقدة بتاريخ 18/8/1437هـ.

يهدف قسم الأحياء إلى توفير بيئة أكاديمية محفزة بحثياً وتعليمياً تعزز مهارات الطالب المعرفية والمهارية في علوم الأحياء والتقنيات الحيوية الحديثة التي تجعله قادرًا على المنافسة وفق معايير سوق العمل وتماشيًا مع رؤية 2030.

نحمد الله أن جعلنا في هذا الصرح لخدمة القسم ، والكلية ، والجامعة ، آملين أن تتضافر الجهود لتحقيق رؤية القسم المتمثلة بأن يكون رائداً في مجال علوم الأحياء والبيئة والتكنولوجيا الحيوية على جميع المستويات ، وذلك من خلال المساهمة في دراسة وحل المشكلات عن طريق القيام بالأبحاث العلمية التي تقدم خدمات معرفية تلبي احتياجات المجتمع.

والله الموفق

 

رئيس قسم الأحياء

د. نورة بنت عبدالعزيز السويح