مركز سيفال السعودية يعقد اللقاء ضمن سلسلة لقاءات المركز

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، عقد مركز سيفال السعودية اللقاء العاشر ضمن سلسلة "لقاءات سيفال". وقد تمحور اللقاء حول دور الإدارة الاحترافية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، مع التركيز على شهادة "إدارة المشاريع التنموية للمحترفين" (PMD Pro) التي تقدمها منظمة PM4NGOs.

وافتُتِح اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها مدير مركز سيفال السعودية الدكتور أيمن البركاتي ، أكد فيها على أهمية التنوع الثقافي كأحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة. وأوضح أن احترام الثقافات المختلفة واستيعابها يسهم في بناء مجتمعات أكثر تماسكًا وتضامنًا، قادرة على مواجهة التحديات العالمية بشكل جماعي.

وشارك في اللقاء نخبة من الخبراء والممارسين، على رأسهم السيد إديسون مارينهو، المدير التنفيذي لمنظمة PM4NGOs، والأستاذ الدكتور فيصل بن فرج المطيري، المشرف العام على مبادرة تعزيز مفاهيم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030. واستعرض الضيوف تجاربهم ورؤاهم حول كيفية تمكين شهادة PMD Pro للمحترفين في مجال التنمية من إدارة المشاريع والبرامج بفعالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أبرز اللقاء التحديات الفريدة التي يواجهها قطاع التنمية وكيفية تزويد شهادة PMD Pro الأفراد بالأدوات والكفاءات اللازمة للتغلب على هذه التحديات. كما تمت مناقشة أهمية الإدارة الاحترافية في تحسين فرص نجاح المشاريع التنموية وتعزيز القدرات المحلية.

وأكد الدكتور أيمن في كلمته الختامية أن هذا اللقاء ما هو إلا خطوة في الرحلة المستمرة نحو تحقيق التنمية المستدامة. وعبّر عن شكره العميق لجميع الحضور والضيوف على مشاركتهم الفعالة ومساهماتهم القيمة. وأكد التزام مركز سيفال السعودية بدعم القدرات وتعزيز المهارات من خلال تقديم برامج تدريبية متطورة تسهم في تحقيق الأهداف التنموية.

الجدير بالذكر أن مركز سيفال السعودية هو مركز تدريب دولي تحت مظلة الأمم المتحدة معني ببناء القدرات وتعزيز المهارات والكفاءات في مختلف المجالات. تأسيسه في المملكة يأتي تقديراً لمكانة المملكة العربية السعودية ودورها المحوري في المنطقة والعالم.

Last modified
Sunday, 26/May/2024