برنامج مكثف لدعم مشاركة الطلاب في نقل ثون ٢

#

بدعم وتوجيه سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، ومتابعة وإشراف وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الرحمن الشهري، أطلقت وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي، ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال برنامجاً مكثفاً لدعم مشاركة الطلاب في نقل ثون 2.

وضم البرنامج عدداً من اللقاءات وورش العمل التي تهدف إلى تعريف الطلاب بمسارات وأهداف نقل ثون 2 وتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات الابتكار والتقدم في هندسة النقل. وتضمن البرنامج أيضاً لقاءات لمناقشة المشاركات وتطويرها، بالإضافة إلى عرض المشاركات المرشحة لهاكثون النقل.

وقد أسفر البرنامج عن عدد من الحلول الابتكارية التي تخدم قطاع النقل في التعليم والصحة، إضافة إلى حلول أخرى تخدم الخدمات اللوجيستية في قطاع النقل. وأشار الدكتور عبد العزيز بن داخل المطيري، المشرف على البرنامج ورئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال، إلى أن البرنامج نتج عنه مخرجات عظيمة تشمل عدداً من المشاريع ابتكرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الذين يتميزون بتنوع وتكامل مهاراتهم التي تشمل الخبرة المعرفية في التخصص والبرمجة والتصميم، ومن المتوقع أن تكون لها أثر كبير في نقل المعرفة وتعزيز التنمية المستدامة في قطاع النقل.

وذكرت نائب رئيس المركز الدكتورة سلطانه بنت سعود المسند أن هذا البرنامج يعكس التزام الجامعة بتعزيز الابتكار والمشاريع الريادية، وتوفير بيئة مشجعة لطلابها للمشاركة والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة في قطاع النقل وتحقيق تقدم وتطور في هذا المجال الحيوي.

أخر تعديل
الأحد, 03/ديسمبر/2023