في إطار برنامج تعزيز ثقافة ريادة الأعمال تنفيذ دورة تدريبية بعنوان" أساسيات ريادة الأعمال " في كلية التربية بالمجمعة شطر لطلاب

Normal
0

false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:"جدول عادي";
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:"";
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin-top:0cm;
mso-para-margin-right:0cm;
mso-para-margin-bottom:8.0pt;
mso-para-margin-left:0cm;
line-height:107%;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:"Calibri",sans-serif;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

بناءً على توجيهات سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. محمد بن عبدالله الشايع وفي إطار برنامج تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وضمن خطة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة المجمعة وتزامنا مع فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وبالتعاون مع كلية التربية بالمجمعة شطر لطلاب. اقيمت دورة تدريبية بعنوان " أساسيات ريادة الأعمال " قدمها الدكتور: صالح أميلح الرشيدي في يوم الأثنين 28/03/1441هـ حيث تم تناول عدد من المحاور :

-التعريف بمركز الابتكار وريادة الأعمال وإمكانياته والخدمات التي يقدمها.

-نشر مفهوم وثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب.

-تنمية وتحفيز الفكر الإبداعي للطلاب.

-تحويل الأفكار والأبحاث العلمية إلى منتجات ذات قيمة عالية لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية.

-تقديم المشروع الريادي على شكل نموذج تجاري مع وصف توضيحي للمراحل والنماذج الأولية التي مرت بها دراسة الجدوى المالية والمحاسبية.

وفي نهاية الدورة التدريبية  تم الاجابة على أسئلة الحضور .حيث اشاد المشاركين بهذه الدورة التدريبية التي تهدف الى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال داخل مجتمع جامعة المجمعة. هذا وقد أكد رئيس المركز د. سعيد بن صالح بانواس على أن هذه الدورات تأتي ضمن استعدادات المركز للكثير من الانشطة والبرامج والفعاليات التي تستهدف الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة، كما اشاد سعادته بدور سفراء مركز الابتكار وريادة الاعمال والكليات على تعاونهم وأكد أيضا على تشجيع وتوفير كل ما يحتاجه الطلبة في جميع الكليات من دورات وموارد لتطوير قدراتهم.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020