نماذج الاتساق ودورها في قياس مخرجات التعلم

أقامت وحدة الجودة قسم اللغة العربية دورة بعنوان (نماذج الاتساق ودورها في قياس مخرجات التعلم)

المدرب: د. نوال الدسوقي       المكان: المبنى الإضافي قاعة 18

اليوم والتاريخ: الأربعاء          الموافق 8 -3-1438هـ

الوقت: من 12.30-2 صباحا           

الفئة المستهدفة: أعضاء هيئة التدريس.

أهداف البرنامج:

- سعت هذه الدورة إلى تحقيق الأهداف الآتية:

1-بيان مفهوم مخرجات التعلم

2-بيان كيفية إعداد تقرير مخرجات التعلم وبنوك الاسئلة للمقرر الدراسي.

3-بيان كيفية إعداد مصفوفة توزيع الدرجات بين مخرجات التعلم على مستوي المقرر وأدوات القياس.

4-بيان كيفية إعداد مصفوفة توزيع الدرجات بين مخرجات التعلم على مستوي الوحدة الدراسية   وأدوات القياس.

5-بيان كيفية إعداد مصفوفة تحديد مخرجات التعلم (التفصيلية) على مستوي الوحدة الدراسية.

6-بيان كيفية إعداد مصفوفة بنوك الاسئلة المرتبطة بمخرجات التعلم (التفصيلية) على مستوي الوحدة الدراسية.

7-بيان كيفية إعداد نظام لتكويد الأسئلة .

8-بيان كيفية إعداد التوصيات بناء على تحليل نتائج مخرجات التعلم.

  تم بحمد الله تدريب الأعضاء على كيفية إعداد تقرير قياس مخرجات التعلم ،بدء من مخرجات البرنامج ثم الربط بين مخرجات المقرر و مخرجات البرنامج، ثم كيفية إعداد مصفوفة  توزيع  الدرجات  بين مخرجات التعلم على مستوي  المقرر و أدوات القياس، و بعد ذلك تم التدريب على تحديد مخرجات التعلم  ( التفصيلية ) علي مستوي الوحدة الدراسية  ،و أتبعت ذلك ببيان مفصل لكيفية إعداد  بنوك الاسئلة المرتبطة بمخرجات التعلم  ( التفصيلية ) علي مستوي  الوحدة الدراسية   ، ثم عمل نظام لتكويد الأسئلة ،و تمثيل ذلك بيانيا ،و إتباعه بالتوصيات المناسبة .

أخر تعديل
الخميس, 15/ديسمبر/2016