لقاء رئيس قسم اللغة الانجليزية بالطلبة المستجدين

لقاء رئيس قسم اللغة الانجليزية بالطلبة المستجدين

تعزيزاً لأهمية ودعم مسيرة الطالب الجامعي، التقى رئيس قسم اللغة الانجليزية يوم الثلاثاء 1\6\ 1438 في قاعة التشريفات بالطلبة المستجدين في القسم وبحضور عدد من اعضاء القسم والمرشدين الاكاديميين، حيث رحب رئيس القسم والاعضاء بالطلبة الحاضرين واثنى الجميع على اهمية اللقاء.

وجاء هذا اللقاء نظراً لأهمية توعية وارشاد الطلبة المستجدين بخطة القسم والنظام الاكاديمي في الجامعة وحقوق وواجبات الطالب الجامعي واهمية الارشاد الاكاديمي.

واوضح رئيس القسم للطلبة عن الية سير المحاضرات وطريقة التسجيل الالكتروني وبناء الجدول الدراسي بحيث يتناسب مع الخطة الدراسية وكيف ان السير على خطى الارشاد الاكاديمي وتوجيهات الاعضاء تقود الطالب بالنهاية الى الحصول على معدلٍ عالٍ.

واشار سعادته الى الفرص المتاحة للطلاب في القسم والكلية من معاملَ مخصصةٍ لمقررات الاستماع والمحادثة والتي يولي لها القسم اهميةً كبيرة نظراً لأهميتها الكبيرة في اكساب الطالب مهارة التحدث والانطلاق باللغة.

كما وتم الحديث للطلبة المستجدين عن اهمية نادي اللغة الانجليزية الذي اتخذ لنفسه ركناً في زوايا الكلية والذي تطور بجهود الاعضاء والطلبة الى مستويات كبيرة واصح يتوافد علية طلاب القسم كل يوم لممارسة اللغة حيث ارشدهم وشجعهم على الانضمام الى النادي وتم تسجيل عضويتهم في النادي بذات الجلسة.

وبعد ذلك تحدث منسق وحدة الارشاد الاكاديمي ودعم الطالب الدكتور الطاهر البيولي عن فرص الارشاد الاكاديمي واهميته التي لا يستطيع أي طالب تجاهلها نظراً لدراية المرشد الأكاديمي بمصلحة الطالب عند التسجيل واية مشاكل قد تطرأ له في مرحلة الدراسة.

ثم بعد ذلك تم فتح باب النقاش والاجابة على اسئلة الطلاب وتم توديعهم بمجموعة من الوصايا التي ستكون لهم عوناً في نجاح مسيرتهم الاكاديمية والتي سينطلق منها جيلٌ واعٍ يخدم بلده ومجتمعه.

نسأل الله تعالى ان يوفق طلابنا وان يهديهم سبل الرشاد،،،

 

مشرف وحدة الانشطة الطلابية بالكلية:

أ. سامي محمد الزعارير

أخر تعديل
الخميس, 02/مارس/2017