قسم اللغة العربية بكلية التربية بالزلفي يقيم أسبوع البحث العلمي المصغر بعنوان "أبحاث اللغة العربية ودورها في البناء الحضاري"

قسم اللغة العربية بكلية التربية بالزلفي يقيم أسبوع البحث العلمي المصغر بعنوان "أبحاث اللغة العربية ودورها في البناء الحضاري"

فعاليات أسبوع البحث العلمي بقسم اللغة العربية في الفترة من 5/5/1437هـ إلى 9/5/1437هـ

   تحت رعاية رئيس القسم د. فهد بن صالح الملحم ،و إشراف منسقة القسم ومنسقة لجنة البحث العلمي   دكتورة  عبير عبد الصادق محمد بدوي أقامت لجنة البحث العلمي بقسم اللغة العربية بالتعاون مع وحدة البحث العلمي بالكلية " أسبوع البحث العلمي المصغر "على مستوى القسم ،  بعنوان  " أبحاث اللغة العربية ودورها في البناء الحضاري"

 وقد شارك فيه عدد من منسوبات القسم ، وهدف الأسبوع إلى مد جسور النشاط البحثي لأعضاء هيئة التدريس ، والتعرف على خبراتهم ،والتجهيز للقيام بأسبوع البحث العلمي بالجامعة.

وتنوعت موضوعات الأسبوع  وكان الافتتاح بدورة عن دور البحث العلمي في البناء الحضاري للدكتورة عبير عبد الصادق محمد ركزت فيها على أن  بناء مجتمع المعرفة يُعد اليوم من أولويات العالم المتحضر بكل جوانبه وأبعاده، ومن أولويات بناء مجتمع المعرفة بكل أشكاله وصوره البحث العلمي .

 وكانت دورة اليوم الثاني عن بحث للدكتورة هاجر محمد البشير بعنوان  من معاني الأبنية في القرآن الكريم "

وجاء اليوم الثالث بمشاركات معيدات القسم أ . هدى العواد ، وأ. مزنة السويكت ، وأ. عيدة السقياني ، وأ . نوال الفحام  والتحدث عن تجاربهن  مع البحث العلمي والدراسات العليا.

واليوم الخامس كان دور الكتاب الجامعي دوره في البحث العلمي للدكتورة ثروت إبراهيم عبد الطوالبة .

وكان الختام مع مشاركة مع قسم اللغة العربية ومحاضرة للدكتورة نوال الدسوقي عن الأخطاء اللغوية الشائعة في البحوث العلمية .

أخر تعديل
الجمعة, 04/مارس/2016