استقبال الطالبات المستجدات

استقبال الطالبات المستجدات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

     حرصاً من وكالة شؤون الطالبات في الكلية على استقبال الطالبات المستجدات وايصال كل ما يهم الطالبات في هذه الفترة إليهن , فقد أقامت وكالة شؤون الطالبات بوحداتها المختلفة وبحضور مشرفات ومنسقات الأقسام اللقاء التعريفي السنوي يوم الاحد الموافق 17 /12 /1437هـ ,  وقد بدأ اللقاء بكلمة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات القتها بالنيابة الاستاذة أمل العتيبي رحبت من خلالها بالطالبات نيابة عن عميد الكلية وتم من خلالها الحديث عن الأنظمة واللوائح الجامعية وعرض موجز للبوابة الإلكترونية و طريقة تسجيل المواد و الحذف والإضافة و توضيح بعض المشكلات التي تقع فيها الطالبات , والتأجيل والاعتذار، وغيرها من محتويات البوابة وطريقة التعامل معها. كما تم الحديث عن أبرز الوحدات في الوكالة وأنشطتها المختلفة .. وفي نهاية الكلمة تم  توجيه الطالبات إلى ضرورة الاطلاع على اللوائح والأنظمة وشرح مختلف المخالفات التي قد تقع فيها الطالبات ضمن لائحة تأديب طلبة وطالبات الجامعة .

بعد ذلك وجه قسم الدراسات الاسلامية من خلال الدكتورة فوزية البدر كلمة توجيهية للطالبات ، وبعدها تحدث مشرفات الاقسام عن الخطط الدراسية والمواد الإجبارية والمواد الاختيارية والجداول الدراسية والارشاد الأكاديمي وأهميته للطالبة ودور المرشدة الاكاديمية في توجيه الطالبة على النحو الصحيح .

    ثم فتح المجال لمشرفة وحدة التوجيه الدكتورة ساره مبارك عن الوحدة و الخدمات التي تقدمها ، تلى ذلك كلمة وحدة النشاط الطلابي واهمية الخدمات التي تقدمها الوحدة للطالبة .
وفي نهاية اللقاء القت الدكتورة سهام طه الاستاذ المساعد بشعب تربية الخاصة ورياض الاطفال  محاضره عن اهم المهارات الطلابية التي تمتلكها الطالبة الجامعية وكيف يمكن للطالبة الجامعية استغلالها .. وفي الختام فتح المجال لاستفسارات الطالبات ومناقشتها والإجابة عليها . 

       كما تم توزيع عدد من النشرات الخاصة بوحدة القبول والتسجيل , هذا بالإضافة إلى تقديم ضيافة بسيطة لبناتنا الطالبات .

أخر تعديل
الأربعاء, 12/أكتوبر/2016