مركز التوجيه والارشاد الطلابي يواصل نشاطاته بأقسام الطلاب في كليات الجامعة

سعياً من عمادة شؤون الطلاب لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطلابية المختلفة لهذا العام الجامعي 1435/1436هـ، واستمراراً للنشاطات التي يقدمها مركز التوجيه والإرشاد الطلابي (قسم الطلاب) قام المركز بتقديم محاضرة تربوية إرشادية لطلاب كلية التربية في المجمعة، بعنوان ( كيف يوجّه الطالب الجامعي نفسه؟)، حيث قام بإلقائها الدكتور عبدالحميد حاج أمين المدير التنفيذي للمركز.

وقد أتى اختيار موضوع المحاضرة في صميم النهوض بشخصية الطالب وكيفية تنميتها ذاتياً دون الحاجة  الدائمة الى موجه ومرشد ومربي، وذلك على وفق خلاصة آراء بعض النظريات التربوية والنفسية.

وفي نهاية المحاضرة ناقش الطلاب حول مفاهيم المحاضرة وكيفية الاستفادة من مفاهيمها عملياً واجرائياً، ومدى فاعليتها في تعديل السلوك ذاتياً، مما أثرى المحاضرة وجعل مفاهيمها جديرة بالاهتمام ووضعها قيد التطبيق للاستفادة منها. وقد حضر المحاضرة كوكبة من طلاب الكلية  بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس  والمسؤولين عن  وحدة التوجيه والإرشاد  الطلابي في الكلية.

وقد عبّر الحضور عن شكرهم لعمادة شؤون الطلاب على اهتمامها الدائم بما يحقق مصلحتهم التربوية والتعليمية، كما رغبوا بالاستمرار بمثل هذه اللقاءات التربوية والتوجيهية.

 

أخر تعديل
الأحد, 16/نوفمبر/2014