عمادة شؤون الطلاب تقيم محاضرة بعنوان (براءة اختراعك بانتظارك)

تحت رعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان وبحضور سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي ، أقامت عمادة شؤون الطلاب محاضرة بعنوان (براءة اختراعك بانتظارك) قدمها المهندس مهند ابو دية المدير التنفيذي لروّاد الاختراع (مخترعو الخليج 2014) الحاصل علي 22 براءة اختراع.

وتأتي المحاضرة ضمن خطة الجامعة لنشر ثقافة الإبداع والابتكار بين كافة طلاب وطالبات الجامعة وتحفيزهم من خلال استضافة المبدعين السعوديين ورواد الأعمال.
استعرض المهندس أبودية إلى تسليط الضوء على الاختراعات في المجالات الصناعية والتجارية بواسطة مركز إسطرلاب للتدريب ، وتناول جوانب مختلفة حول النجاح والاختراع استهدافة دعم الاقتصاد المعرفي، وتنمية ريادة الأعمال ، وأشار المهندس أن المخترعين لم يغيروا العالم تقنيًا لأنهم لم يعرفوا الطريق إلى تسويق مخترعاتهم بسبب عدم معرفتهم بمهارات التسويق.لافتًا إلى أنه لابد من تعريف المخترع بريادة الأعمال.

وتطرق إلى المفاتيح  لريادة الاختراع من معرفة كيفية الدخول إلى عالم ريادة الاختراع والبحث عن الحاجة التي هي أم الاختراع وتحديد هدف المنتج وكيفية الإبداع والتطوير وتصميم المنتج وتقييم المنتج وحماية المنتج وتنفيذه وكيفية تسويقه، والدخول إلى عالم الاختراع .

وفي نهاية المحاضرة قدم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية درع تذكاري للمهندس ، كما قدم د.القميزي شكره لسعادة وكيل الجامعة على رعايته للمحاضرة ، وختم اللقاء بالسحب على جوائز الحضور .

 

 

 

 

 

 

 

أخر تعديل
السبت, 15/نوفمبر/2014