أرشيف الأخبار

dc

شاركت الكلية في معرض اليوم العالمي للسكري والذي تقيمه عمادة شؤون الطلاب تزامناً مع اليوم العالمي للسكري 14 نوفمبر، حيث يهدف المعرض إلى التعريف بمرض السكري ، وأنواعه ، وطرق الوقاية منه.

d

استقبلت الكلية وفداً من جامعة براويجايا الإندونيسية برفقة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د.محمد بن عبدالرحمن الشهري ، وكان في استقبالهم سعادة عميد الكلية د.مساعد بن محمد الزهراني ، وذلك للاطلاع على تجربة الكلية الأكاديمية ومناقشة سبل التعاون المشترك.

a

قام فريق من قسم المختبرات الطبية بالكلية بزيارة المختبر المرجعي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض للاطلاع على أحدث التقنيات المخبرية في مختبر علم الأنسجة والخلايا والمجهر الإلكتروني الأحدث على مستوى الشرق الأوسط .

s

عقد عميد الكلية الدكتور مساعد الزهراني اجتماعاً بوكلاء الكلية ورؤساء الوحدات التنفيذية لمتابعة الأعمال والمبادرات الخاصة بالخطة التشغيلية للكلية للعام الجامعي 1445 واستخدام أحد البرامج لإدارة المشاريع والذي من خلاله يمكن إضافة تفاصيل أنشطة كل وحدة ومتابعة مستوى الإنجاز لها.

d

كرم عميد الكلية الدكتور مساعد بن محمد الزهراني الفائزين بجائزة الموظف المثالي والموظفة المثالية لشهر سبتمبر لهذا العام 2023م ، حيث تم تكريم كل من الأستاذ فيصل بن مسلط السبيعي ، و الأستاذة حصة بنت عيد الصقري ، وقد بارك لهم سعادة العميد هذا التميز ، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح .

1

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية بطولة تنس الطاولة للطلاب والطالبات والتي شهدت منافسة عالية بين الجميع ، وقد بارك سعادة عميد الكلية للفائزين والفائزات وتمنى لهم التوفيق في بطولات قادمة وقد جاءت المراكز على النحو التالي:

1

بحضور عميد الكلية الدكتور مساعد بن محمد الزهراني ، أقامت الكلية اللقاء التعريفي لطلاب السنة الأولى ( تمريض عام ) ، وذلك للترحيب بالطلاب المستجدين وتعريفهم على أنظمة الكلية والقسم والمعامل المتاحة ومصادر المعلومات والخدمات المقدمة من الجامعة .

 

1-

بحضور عميد الكلية الدكتور مساعد بن محمد الزهراني أقامت الكلية اللقاء التعريفي لطلاب السنة الأولى ( علوم طبية عام ) ، وذلك للترحيب بالطلاب المستجدين ، وتعريفهم على أنظمة وإمكانيات الكلية ، وكذلك الأقسام المتاحة ومصادر المعلومات ، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من الجامعة .

 

q

أعلنت الكلية عن فتح باب التقديم على جائزة عميد الكلية للتميز لهذا العام 1444هـ ، وذلك حتى نهاية يوم الثلاثاء 30 مايو 2023م .

علماً بأنه يمكن الاطلاع على نماذج وشروط الجائزة عبر الرابط التالي :

5

افتتح سعادة عميد الكلية د.مساعد بن محمد الزهراني المعرض المقام بمناسبة (يوم البحث العلمي والإبتكار) والذي نظمته وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي وشارك فيه طلبة البكالوريوس والماجستير في الكلية بعدد 34 بحث في مختلف تخصصات الكلية.

1

كرم عميد الكلية الدكتور مساعد بن محمد الزهراني الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في أفضل الأبحاث المعروضة في معرض ( يوم البحث العلمي والابتكار ) 

، حيث أعلنت لجنة التقييم للأبحاث المتقدمة عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى لدرجتي البكالوريوس والماجستير .

 

 

 

1

أقامت عدد من أقسام الكلية العلمية ( علوم المختبرات الطبية - الأشعة والتصوير الطبي - التمريض - العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي ) البرنامج التعريفي للطلاب والطالبات المستجدين خلال هذا الفصل ، وذلك بهدف التعريف بالخطة الدراسية ، ومعامل القسم ، ومستقبل التخصصات ، وجهات العمل المتاحة للخريجين .

1

عقد مجلس الكلية جلسته الرابعة والعشرين لهذا العام برئاسة عميد الكلية الدكتور مساعد بن محمد الزهراني وحضور أعضاء المجلس ، حيث ناقش المجلس خلال الجلسة العديد من المواضيع المتعلقة بالشؤون الأكاديمية والإدارية في الكلية ، وتم حيالها اتخاذ عدد من القرارات .

1

استعرض طلاب المستوى الحادي عشر ببرنامج المعلوماتية الصحية بقسم الصحة العامة بالكلية مشاريعهم البحثية للفصل الحالي والذي يأتي ضمن المتطلبات الأساسية في البرنامج والذي من خلاله يتم تقييم مهارات الطلاب في أساليب البحث العلمي المتوافق مع أحدث المعايير في مجال المعلوماتية الصحية.

a

الدكتور سليمان الصقعبي يقدم محاضرة لمستشفى الأمير ناصر بن سعد السديري في الغاط بعنوان علامات الدم الحيوية في تحديد مسار مرض كوفيد١٩

a

الدكتور سليمان الصقعبي يقدم محاضرة لمستشفى الأمير ناصر بن سعد السديري في الغاط بعنوان علامات الدم الحيوية في تحديد مسار مرض كوفيد١٩

a

حصد طلاب الكلية على المركز الأول في هاكاثون الابتكار الصحي الثالث ، والذي أقيم برعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الأستاذ الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي بنسخته الثالثة التي عُقدت في الفترة من 27-31 يناير 2023م في الرياض ، وجدة ، والأحساء ، وبإشراف من وحدة الوعي…

y

كرّم سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبد الله المزعل كلية الكلية نظير مشاركتها بتسع مشاريع طلابية متميزة في كافة تخصصات العلوم الطبية ، وذلك في ملتقى المشاريع الطلابية المتميزة لعام ١٤٤٤هـ ، وقد شارك من طالبات الكلية كل من : رهف المسند ، وبتول اليوسف ، وريوف الحمد ، و في السنيد ، ولطيف

a

تعلن الكلية عن بدء فترة تسجيل رغبات التخصيص للطلبة المتوقع تخصيصهم الفصل الدراسي الثالث من العام الجامعي ١٤٤٤هـ.

S

تواصل الكلية عقد اجتماعات التحضيري والمراجعة لمناقشة متطلبات الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي البكالوريوس في علوم المختبرات الطبية والتمريض.

وقد تم مناقشة الملاحظات وخطط التحسين إستعداداً لجلسات التحقق والاعتماد النهائية.