اليوم العالمي للموارد البشرية

صورة

ما هو اليوم العالمي للموارد البشرية ؟

اليوم العالمي للموارد البشرية هو يوم عالمي للاحتفاء بالدور الجوهري لموظفي الموارد البشرية  في جميع المنظمات على مستوى العالم. مما لا شك فيه أن موظفي الموارد البشرية يلعبون دورًا هامًا وأساسيًا في إدارة أغلى موارد تمتلكها المنظمة، ألا وهم البشر أو بعنى أصح الموظفون الذين تقوم المنظمة على أعتاقهم وينجز العمل بجهودهم وبإنفاق أوقاتهم

 يُعتقد في كثير من الأحيان أن دور موظفي الموارد البشرية يقتصر على بعض الأمور الاجتماعية والترفيهية، بل ويخفى على كثير منهم الدور الحقيقي والجهد الذي يبذله موظفي الموارد البشرية نحو مستقبل أفضل للمنظمة ككل. لذلك، تم تخصيص يوم لتسليط الضوء على تلك الفئة العاملة، التعريف بجهودها، وتقدير الدور الأساسي الذي يقومون به.

 

متى يكون اليوم العالمي للموارد البشرية ؟

يكون اليوم العالمي للموارد البشرية في العشرين من شهر مايو 20/5 كل عام حيث تحتفي المنظمات به وتسعى لتكليل جهود موظفي الموارد البشرية وزيادة مهاراتهم.

لا شك أن تخصيص يوم بعينه للاحتفاء بجهود أحد الفئات العاملة بالمنظمة لا يعني إهمال أدوارهم بقية العام، ولكنه يُعدُّ بمثابة يومٌ للتعريف بهذه الفئة على وجه الخصوص والاهتمام بمناقشة القضايا المتعلقة بها لعرضها للتطبيق بقية العام.