الهدف العام :
رفع مستوى أداء الجامعة من خلال تأهيل وتطوير أنظمتها الإجرائية وهياكلها التنظيمية.
الارتباط التنظيمي :
ترتبط بوكيل الجامعة .
المهــــام :
1 -الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بها والتنسيق فيما بينها بما يحقق الهدف العام.
2ـ الإشراف على متابعة تنفيذ اللوائح المعتمدة في العمل وتقديم االقتراحات لتطويرها.
3 -الإشراف على إعداد ومراجعة الهياكل والأدلة التنظيمية ومتابعة تحديثها بصورة مستمرة ورفع اقتراحات تطويرها إلى وكيل الجامعة.
4 -الإشراف على إجراء الدراسات الإجرائية والتنظيمية ورفع النتائج والتوصيات ذات العالقة إلى وكيل الجامعة، ومتابعة تنفيذ التوصيات بعد اعتمادها.
5 -العمل على توفير البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في الإدارة، والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها.
6 -التنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة في الجامعة في كل ما يتعلق بتوزيع المهام بين موظفي الجامعة.
7 -الإشراف على متابعة المعدات والإجهزة والأدوات المكتبية في الجامعة، وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها واقتراح ما يناسب اغراض الجامعة منها.
8 -الإشتراك مع الوحدات التنظيمية المختصة في تطوير الأنظمة التقنية ذات العلاقة بأعمال الإدارة ومتابعة إدخال وتحديث البيانات.
9 -الإشتراك في اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بأعمال الإدارة.
10 -متابعة كل ما يتعلق بإعداد وتحديث دليل الإجراءات في مختلف جهات الجامعة، والعمل على تقديم المقترحات المتعلقة بتحديث تفويض الصلاحيات.
11 -القيام بالدراسات اللازمة لتوصيف الوظائف بالجامعة، مع إعداد مؤشر خاص باستحداث أو إلغاء أو دمج الوحدات الإدارية، والمشاركة في توصيف الوظائف، وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي.
12 -تمثيل الجامعة لدى وزارة الخدمة المدنية فيما يختص بالتطوير التنظيمي.
13 -المشاركة في إعداد وتصميم النماذج الإجرائية أو تعديلها في سبيل خفض التكلفة وتوفير الوقت، ومتابعة نمذجة الإجراءات إلكترونياً.
14 -رعاية التجارب الإبداعية الجديدة في مجالات التطوير والتنمية الإدارية بمختلف الوحدات الإدارية في الجامعة ونشرها وتعميمها على مستوى الجامعة.
15 -العمل على توحيد هوية الجامعة.
16 -تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
17 -تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين المرتبطين بالإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.
18 -إعداد التقارير الدورية بإنجازات الإدارة ومقترحات تطويرها ورفعها لوكيل الجامعة.
19 -أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود اختصاصها.