الهدف العام للإدارة

الهدف العام :

رفع مستوى أداء الجامعة من خلال تأهيل وتطوير أنظمتها الإجرائية وهياكلها التنظيمية.

 

 

الارتباط التنظيمي :

ترتبط بوكيل الجامعة .

 

 

المهــــام :

1 -الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بها والتنسيق فيما بينها بما يحقق الهدف العام.

2ـ الإشراف على متابعة تنفيذ اللوائح المعتمدة في العمل وتقديم االقتراحات لتطويرها.

3 -الإشراف على إعداد ومراجعة الهياكل والأدلة التنظيمية ومتابعة تحديثها بصورة مستمرة ورفع اقتراحات تطويرها إلى وكيل الجامعة.

4 -الإشراف على إجراء الدراسات الإجرائية والتنظيمية ورفع النتائج والتوصيات ذات العالقة إلى وكيل الجامعة، ومتابعة تنفيذ التوصيات بعد اعتمادها.

5 -العمل على توفير البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في الإدارة، والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها.

6 -التنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة في الجامعة في كل ما يتعلق بتوزيع المهام بين موظفي الجامعة.

7 -الإشراف على متابعة المعدات والإجهزة والأدوات المكتبية في الجامعة، وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها واقتراح ما يناسب اغراض الجامعة منها.

8 -الإشتراك مع الوحدات التنظيمية المختصة في تطوير الأنظمة التقنية ذات العلاقة بأعمال الإدارة ومتابعة إدخال وتحديث البيانات.

9 -الإشتراك في اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بأعمال الإدارة.

10 -متابعة كل ما يتعلق بإعداد وتحديث دليل الإجراءات في مختلف جهات الجامعة، والعمل على تقديم المقترحات المتعلقة بتحديث تفويض الصلاحيات.

11 -القيام بالدراسات اللازمة لتوصيف الوظائف بالجامعة، مع إعداد مؤشر خاص باستحداث أو إلغاء أو دمج الوحدات الإدارية، والمشاركة في توصيف الوظائف، وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي.

12 -تمثيل الجامعة لدى وزارة الخدمة المدنية فيما يختص بالتطوير التنظيمي.

13 -المشاركة في إعداد وتصميم النماذج الإجرائية أو تعديلها في سبيل خفض التكلفة وتوفير الوقت، ومتابعة نمذجة الإجراءات إلكترونياً.

14 -رعاية التجارب الإبداعية الجديدة في مجالات التطوير والتنمية الإدارية بمختلف الوحدات الإدارية في الجامعة ونشرها وتعميمها على مستوى الجامعة.

15 -العمل على توحيد هوية الجامعة.

16 -تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.

17 -تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين المرتبطين بالإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.

18 -إعداد التقارير الدورية بإنجازات الإدارة ومقترحات تطويرها ورفعها لوكيل الجامعة.

19 -أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود اختصاصها.